نيجيرفان بارزاني يؤكد دعمه لرئيس مجلس القضاء الأعلى: نرفض أي استهداف لمكانته

 

أربيل – التآخي

أكد رئيس إقليم كوردستان نيجيرفان بارزاني، دعمه لرئيس مجلس القضاء الأعلى، فائق زيدان، مشدداً على رفض أي استهداف أو طعن لمكانته.

وقال نيجيرفان بارزاني، في تدوينة على منصة إكس، مساء اول امس الأحد  : نؤكد دعمنا ومساندتنا لسيادة القاضي فائق زيدان، رئيس مجلس القضاء الأعلى.

وأضاف: نثمن جهوده الكبيرة وخدمته المخلصة للقضاء والوطن، مشدداً بالقول: نرفض أي استهداف أو طعن او تصريح تمس سمعته أو تنال من مكانته.

وأضاف: نثمن جهوده الكبيرة وخدمته المخلصة للقضاء والوطن، مشدداً بالقول: نرفض أي استهداف أو طعن او تصريح تمس سمعته أو تنال من مكانته.

وأعربت وزارة الخارجية العراقية، السبت  ، عن رفضها لتصريحات النائب في الكونغرس الأميركي مايك والتز، بحق رئيس مجلس القضاء الأعلى فائق زيدان.

وشددت الوزارة في بيان، على رفضها التام لما جاء في هذه التصريحات من مساس بشخص رئيس مجلس القضاء فائق زيدان وبالحقوق الأساسية للدولة العراقية.

وعدت الوزارة تلك التصريحات تدخلاً سافراً في الشأن الداخلي العراقي، مؤكدة أن محاولة التأثير على السطلة القضائية مساس بأهم مقومات كيان الدولة.

وتأسفت وزارة الخارجية العراقية لـ  محاولات إقحام الكونغرس في هكذا قضايا، مشيرة إلى أن ذلك يشكل “تدخلاً في سيادة الدول وأنظمتها القضائية.

والجمعة الماضية، كشفت صحيفة أميركية، عن حراك في مجلس النواب الأميركي لتصنيف مجلس القضاء الأعلى في العراق ورئيسه فائق زيدان باعتبارهما خاضعين لسيطرة إيران، في إجراء تاريخي هو الأول الذي يجرم رئيسا عراقيا باعتباره أداة فاسدة تعمق نفوذ إيران في العراق.

قد يعجبك ايضا