ساسان عوني: تخصيص أكثر من 10 مليارات دينار لتنفيذ مشاريع خدمية في حلبجة

 

أربيل- التآخي

أكد وزير البلديات والسياحة في حكومة إقليم كوردستان، ساسان عوني ، أن رئيس الوزراء مسرور بارزاني قد أقرّ تنفيذ عدد من المشاريع الخدمية الهامة في محافظة حلبجة، مشيراً إلى الموافقة على تكلفة هذه المشاريع من قبل مجلس الوزراء.

وقال ساسان عوني، في بيان على صفحة الوزارة بمنصة الفيسبوك، إنه تم تخصيص أكثر من 10 مليارات دينار من الميزانية الاستثمارية للوزارة لتنفيذ عدة مشاريع خدمية في محافظة حلبجة، موضحاً أن الشؤون الإدارية وتصنيف المشاريع سيتم الانتهاء منها هذا الأسبوع.

وأوضح وزير البلديات والسياحة أن مجلس الوزراء وافق على تخصيص مبلغ 6 مليارات و660 مليون دينار من ميزانية الاستثمار التابعة للوزارة، لتنفيذ المشاريع الخدمية في محافظة حلبجة.

وأضاف: كما تمت الموافقة على تخصيص مبلغ إضافي يزيد عن 3 مليارات و392 مليون دينار من الميزانية الاعتيادية لرئاسة بلدية حلبجة، سيتم صرفه بشكل نقدي وعلى مراحل لدعم مشاريع المحافظة.

وفي يوم الأربعاء 26 حزيران 2024، استقبل رئیس حكومة إقليم كوردستان مسرور بارزاني، مجلس إسناد محافظة حلبجة، الذي يضم أعيان ووجهاء المحافظة.

واستهل الوفد الاجتماع، بتقديم عرض موجز عن مجلسهم والهدف من تأسيسه، كما طرحوا جملة من المطالب الهادفة للارتقاء بأوضاع حلبجة، وفي مقدمتها استكمال الإجراءات المتعلقة بتحويلها إلى محافظة من قبل الحكومة الاتحادية، وعبّروا عن تقديرهم للقرار الذي اتخذته حكومة الإقليم آنذاك بجعل حلبجة محافظة بتوصية من الرئيس بارزاني.

كما تقدم أعضاء المجلس بالشكر لرئيس الحكومة على زيارته الأخيرة إلى حلبجة، مثمنين القرارات التي أصدرها خلال زيارته والتي تصب في مصلحة أهالي المحافظة.

من جانبه، جدد رئيس الحكومة تأكيده على أن خدمة كوردستان، وحلبجة بشكل خاص، تعدّ من أهم واجبات الحكومة، خاصة لما تحمله حلبجة من رمزية عظيمة وتضحيات جسام قدمها شعب كوردستان، وقال: سنبذل كل ما بوسعنا لتقديم أفضل الخدمات إلى حلبجة.

كذلك أكد رئيس الحكومة خلال الاجتماع، على أن حكومة إقليم كوردستان تتعامل مع حلبجة كمحافظة، وأنها تبذل جهوداً حثيثة وعلى تواصل دائم مع الحكومة الاتحادية ومجلس النواب الاتحادي، لاستكمال الإجراءات الرسمية لتحويلها إلى محافظة، وهو حق مشروع لأهالي حلبجة.

قد يعجبك ايضا