انطلاق الامتحانات النهائية للصف الثاني عشر في كوردستان بمشاركة أكثر من 122 ألف طالب وطالبة

 

أربيل – التآخي

أكد وزير التربية في حكومة إقليم كوردستان، آلان حمه سعيد  ، أن القوات الأمنية في حالة تأهب مع انطلاق الامتحانات النهائية للصف الثاني عشر الإعدادي في الإقليم، مشدداً على اتخاذ إجراءات قانونية ضد أي شخص يقوم بتسريب الأسئلة.

وقال آلان حمه سعيد، في مؤتمرٍ صحفي ، إن إجمالي عدد الطلبة المشاركين في الامتحانات النهائية للصف الثاني عشر الإعدادي يبلغ 122,15 طالباً وطالبة، موزعين على 2115 قاعة امتحانية.

ووجه وزير تربية كوردستان شكره لكافة الأطراف المعنية على استعدادهم، مؤكداً أنه تفقد قاعة الامتحانات في مدرسة (كوردستان للبنين) في أربيل برفقة المحافظ أوميد خوشناو.

وأشار إلى أنه لم تسجل أي حالات تسريب للأسئلة قبل بدء الامتحانات، موضحاً أنه في العامين الماضيين، حاولت بعض العصابات خداع الطلبة، ولكن بفضل التعاون الدقيق مع الأجهزة الأمنية في السليمانية وأربيل ودهوك، وفي كافة الإدارات المستقلة، تم إحباط هذه المحاولات بالتنسيق مع وزارة التربية.

وأوضح أن هناك تنسيقاً مستمراً مع الأجهزة الأمنية، حيث لدينا فريق مراقبة في وزارة التربية يعمل بالتنسيق مع الأسايش، مبيناً أنه “سيتم التحقيق مع كافة المواقع وشبكات التواصل الاجتماعي، وكل من يقوم بتسريب الأسئلة سيتم تسليمه إلى القوات الأمنية، وستقدم وزارة التربية شكوى قانونية رسمية ضده.

وشدد على اتخاذ الإجراءات اللازمة قبل بدء الامتحانات وداخل القاعات الامتحانية، مؤكداً أنهم لن يتسامحوا مع أي شخص يتلاعب بمشاعر الطلاب أو يشجعهم على الغش.

وانطلقت امس الأحد الامتحانات النهائية لطلبة الصف الثاني عشر الإعدادي في إقليم كوردستان، بفروعه العلمية والأدبية والمهنية، ويبلغ إجمالي عدد الطلبة المشاركين في الامتحانات 122,15 طالباً وطالبة، موزعين على 2115 قاعة امتحانية.

قد يعجبك ايضا