علي باقري : العلاقات بين ايران وإقليم كوردستان أخوية ولها جذور تأريخية

اربيل-التآخي

أكد وزير الخارجية الايراني بالانابة ان ايران وإقليم كوردستان لن يسمحا بزعزعة استقرار المنطقة، مضيفاً أن هناك آفاق جيدة في العلاقات بين اربيل وطهران.

وقال وزير الخارجية الايراني بالانابة علي باقري اليوم الجمعة 14 حزيران 2024 في مؤتمر صحفي جمعه مع رئيس حكومة إقليم كوردستان مسرور بارزاني “سعيد جداً بزيارتي لإقليم كوردستان، كما وأشكر حكومة وشعب إقليم كوردستان على تضامنهم معنا وتعازيهم لنا بوفاة الرئيس الايراني ابراهيم رئيسي ووزير الخارجية وعدد من المسؤولين الايرانيين في حادثة سقوط مروحيتهم”.

وأضاف علي باقري إن “العلاقات بين ايران و إقليم كوردستان أخوية ولها جذور تأريخية، خاصة واننا يجمعنا دين واحد وثقافة واحدة ومصير مشترك”.

وشدد باقري الى أن “ايران وإقليم كوردستان لن يسمحا بزعزعة استقرار المنطقة واستغلال اعدائنا الفرص لتحقيق أهدافهم”، مضيفاً أن “ايران تريد تطوير العلاقات مع إقليم كوردستان في جميع المجالات وبالأخص في المجال الاقتصادي”.

وتابع باقري قائلاً “بحثنا في الاجتماع مع رئيس حكومة إقليم كوردستان مسرور بارزاني إزالة العوائق التي تحول دون تطوير العلاقات بين الجانبين، كما وشكرت حكومة إقليم كوردستان على استقبالهم الزوار الايرانيين للعتبات المقدسة في العراق”.

وأكد وزير الخارجية الايراني بالإنابة خلال المؤتمر الصحفي ” انهم سيعملون على تعزيز العلاقات الاقتصادية بين الجانبين، كونها تشكل عامل استقرار إقليمي”، مضيفاً أن “هناك آفاق واضحة وجيدة في العلاقات بين ايران إقليم كوردستان”.

ووصل وزير الخارجية الايراني بالانابة علي باقري صباح اليوم الجمعة الى أربيل، وكان في استقباله في مطار اربيل الدولي، وزير الداخلية في حكومة إقليم كوردستان ريبر أحمد، ورئيس ديوان رئاسة إقليم كوردستان فوزي حريري، ومدير دائرة العلاقات الخارجية في حكومة كوردستان سفين دزيي، ومحافظ أربيل اوميد خوشناو وعدد من المسؤولين الحكوميين.

قد يعجبك ايضا