مالية كوردستان ترسل وجبة من أسماء ذوي الاحتياجات الخاصة إلى بغداد

 

أربيل – التآخي

 

أعلنت وزارة المالية والاقتصاد في حكومة إقليم كوردستان ، عن إرسال دفعة جديدة من أسماء ذوي الاحتياجات الخاصة إلى وزارة المالية الاتحادية، لتخصيص الموازنة اللازمة لهم.

وقالت الوزارة في بيان، إنه بعد استكمال جميع الإجراءات، وتوقيع وزير المالية والاقتصاد آوات شيخ جناب، تم إرسال أسماء جديدة لـ (13,120) شخصاً من ذوي الاحتياجات الخاصة إلى وزارة المالية الاتحادية، بغية تخصيص الموازنة اللازمة لهم.

وفي يوم الخميس 25 نيسان 2024، وافق رئيس حكومة إقليم كوردستان مسرور بارزاني، على إرسال أسماء 13 ألف شخص من ذوي الاحتياجات الخاصة إلى وزارة المالية الاتحادية، لغرض تأمين المنح المالية لهم.

وذكرت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية في حكومة إقليم كوردستان في بيان، أن رئيس الوزراء مسرور بارزاني وافق على إرسال أسماء 13 ألف شخص جديد من ذوي الاحتياجات الخاصة إلى وزارة المالية الاتحادية، لتأمين المنح المالية لهم شهرياً.

وأضاف بيان الوزارة: بعد توقف دام أكثر من 10 سنوات في تسجيل أسماء ذوي الاحتياجات الخاصة الجدد في إقليم كوردستان، وبتوجيه مباشر من رئيس مجلس الوزراء، تمت الموافقة على إرسال أسماء ذوي الاحتياجات الخاصة الجدد إلى وزارة المالية الاتحادية، إذْ أن أكثر من 13 ألف شخص خضعوا للفحص في المرحلة الأولى، لتأمين منح ذوي الاحتياجات الخاصة لهم من قبل الوزارة الاتحادية.

في السياق، أكدت وزير العمل والشؤون الاجتماعية، في حكومة إقليم كوردستان، كويستان محمد، أن قائمة بأسماء أكثر من 13 ألف شخص من ذوي الاحتياجات الخاصة، جاهزة لإرسالها إلى بغداد لتحديد التخصيص المالي.

وقالت محمد يوم الاثنين 13 أيار 2024، إنهم طلبوا من رئيس وزراء إقليم كوردستان أن يطلب من وزارة المالية الاتحادية إنشاء سجل جديد للأشخاص من ذوي الاحتياجات الخاصة، الذي بدوره أرسل رسالة إلى وزارة المالية لتنفيذ إجراءات إرسال السجلات لتحديد المخصصات المالية.

وأضافت: لقد أرسلنا في وزارة العمل والشؤون الاجتماعية كافة المعلومات والسجلات الخاصة بأسمائهم مرفقة بكتاب من رئيس الوزراء إلى وزارة مالية كوردستان، ليتم توجيهها إلى وزارة المالية الاتحادية.

وتابعت بالقول: إن السجل الجديد يضم 13 ألف شخص من ذوي الاحتياجات الخاصة، ونحن نطالب بتخصيص أموال لهم وإضافتهم إلى القائمة التي تضم حالياً أكثر من 75 ألف شخص.

قد يعجبك ايضا