“فارس عيسى” يستقبل نائب السفير والقائم بأعمال السفارة الهولندية في بغداد

بغداد-التآخي

استقبل “فارس عيسى” رئيس ممثلية حكومة اقليم كوردستان في بغداد اليوم الأثنين 3 حزيران 2024 في مكتبه الخاص نائب السفير و القائم بأعمال السفارة الهولندية في بغداد “لتيتا فان اش”.

وذكر بيان للممثلية تلقت “التآخي” نسخة منه، انه” جرى خلال اللقاء استعراض الأوضاع الراهنة وآخر المستجدات في اقليم كوردستان والعراق والمنطقة” .

وأضاف البيان ” كما تم التطرق الى العلاقات التأريخية بين الشعبين الكوردستاني والهولندي، ودعم الشعب الهولندي للقضية الكوردية” .

ولفت البيان الى انه ” في جانب آخر من اللقاء، تطرق رئيس ممثلية حكومة اقليم كوردستان في بغداد، الى الزيارة الأخيرة لرئيس حكومة اقليم كوردستان الى بغداد ولقائه كبار المسؤولين الحكوميين وزعماء الأحزاب والقوى السياسية العراقية والملفات التي تمت مناقشتها قائلا ” تم خلال الزيارة بحث ملفات رواتب الموظفين وحصة الأقليم من الموازنة الإتحادية، فضلا على مشروع طريق التنمية واتفاقية سنجار وتطبيع الأوضاع في المناطق المشمولة بالمادة 140 الدستورية”.

واشار “فارس عيسى” ايضاً الى ملف النازحين وغلق المخيمات واستئناف تصدير نفط اقليم كوردستان والأنتخابات البرلمانية المقبلة في كوردستان.

واعربت نائب السفير الهولندي عن اهتمام بلادها بالتطورات الجارية في اقليم كوردستان والعراق ومستجدات العلاقات بين اربيل وبغداد لحل المشاكل والخلافات وفق الأطر الدستورية والقانونية.

قد يعجبك ايضا