“فارس عيسى” يستقبل وزير الإقليم لشؤون المكونات في حكومة اقليم كوردستان

بغدادالتآخي

استقبل الأستاذ “فارس عيسى” رئيس ممثلية حكومة اقليم كوردستان في بغداد اليوم الأحد 2 حزيران 2024 في مكتبه الخاص السيد “آيدن معروف” وزير الإقليم لشؤون المكونات في حكومة اقليم كوردستان.

و ذكر بيان للممثلية تلقت “التآخي” نسخة منه، انه ” تم خلال اللقاء بحث الأوضاع الراهنة في اقليم كوردستان والعراق والمنطقة وتداعياتها على دول المنطقة”.

وأضاف البيان ” كما تم بحث نتائج زيارة السيد مسرور بارزاني رئيس حكومة اقليم كوردستان نهاية الأسبوع الماضي الى بغداد ولقائاته مع كبار المسؤولين الحكوميين وقادة الأحزاب والقوى السياسية العراقية والنتائج الأيجابية المثمرة التي حققتها الزيارة”.

كما بحث الجانبان اوضاع المكونات والأقليات القومية والدينية في العراق بشكل عام واقليم كوردستان على وجه الخصوص،مع التأكيد على ضرورة الحفاظ على الحقوق الدستورية لجميع المكونات.

واشاد وزير الإقليم لشؤون المكونات، بسياسة حكومة اقليم كوردستان ازاء المكونات وجهودها لضمان حقوقهم، مشيرا الى اصرار حكومة السيد مسرور بارزاني ضرورة مشاركة جميع مكونات كوردستان في العملية الديمقراطية وبالاخص انتخابات برلمان كوردستان.

ومن جانبه، اكد رئيس ممثلية حكومة اقليم كوردستان في بغداد، ان حكومة الإقليم ومنذ تشكيل الوزارة الأولى والى اليوم ، تؤكد حرصها على ضمان حقوق جميع مواطني اقليم كوردستان بغض النظرعن الأنتماءات القومية والدينية والعرقية.

قد يعجبك ايضا