وزير الداخلية يؤكد جهوزية حكومة إقليم كوردستان لخوض الانتخابات البرلمانية منذ عامين

 

أربيل – التآخي

أكد وزير الداخلية في حكومة إقليم كوردستان ريبر أحمد خلال مؤتمر صحفي، جهوزية الإقليم لخوض الانتخابات البرلمانية منذ عامين، معلناً استعداد الحكومة للتعاون مع المفوضية لإنجاح العملية الانتخابية، من أجل إجراء انتخابات نظيفة ونزيهة.

وفيما يتعلق بالعلاقات بين أربيل وبغداد، قال أحمد: في الزيارتين الأخيرتين لرئيس الوزراء مسرور بارزاني إلى بغداد، دخلت العلاقات مرحلة أخرى ونتوقع حل بعض المشاكل قريباً، لا سيما مسألة الرواتب والموازنة، فالقضايا المتعلقة بالنفط والمادة 140 لم يتم حلها بعد، لكن رئيس الوزراء يبذل جهوداً جادة لحلها في المستقبل القريب.

بشأن الدستور وحل القضايا بين إقليم كوردستان والعراق، قال وزير الداخلية: الدستور هو الوثيقة التي تتفق عليها جميع المكونات والطوائف العراقية ونحن الكورد سعداء بتبيقه، لأن معظم الحقوق والمطالب المشروعة ومشاكل العراق يتم حلها من خلاله، وستشعر جميع الطوائف العرقية والدينية بكيانها ضمن إطار الدستور، لذلك نؤكد على تطبيق الدستور لحماية العراق وسيادته.

وأضاف إن تطبيق الدستور سيعود بالنفع على جميع المحافظات العراقية وإقليم كوردستان، والأمن والاستقرار في توزيع الثروات العراقية على أساس الدستور والمشاركة السياسية الفاعلة لجميع المكونات، لذلك نعتقد أنه إذا تم تطبيق الدستور فإن الحكومة الاتحادية ستحقق النجاح.

قد يعجبك ايضا