رئيس ممثلية حكومة اقليم كوردستان،يزور مضيف امارة بني حسن في النجف الأشرف

النجف-التآخي

ضمن جولته في محافظة النجف الأشرف، ومن اجل تعزيز اواصر العلاقة بين شعب كوردستان والقبائل العربية الأصيلة، زار الأستاذ “فارس عيسى” رئيس ممثلية حكومة اقليم كوردستان في بغداد اليوم الخميس 27 حزيران 2024 مضيف امارة بني حسن وتم استقباله من قبل اميرالقبيلة وعدد من كبار الشيوخ والوجهاء،فضلا على النائب عبدالهادي الحسناوي.

وذكر بيان للممثلية تلقت “التآخي” نسخة منه، انه ” تم خلال اللقاء الحديث عن عمق العلاقات التأريخية التي تربط القبائل الكوردية والعربية وبالأخص بين الرموز القومية الكوردية مع القبائل العربية ودورهم المشترك في الثورات ضد الإستعمار والمحتلين” .

وأضاف البيان، من جانبه اشار رئيس ممثلية حكومة اقليم كوردستان الى الأستقبال المهيب لأبناء العشائر العربية في وسط وجنوب العراق للقائد الرمز مصطفى بارزاني اثناء عودته للبلاد بعد سنوات قضاها لاجئاً خارج البلاد.

وقيم شيوخ امارة بني حسن سياسة ونهج الرئيس مسعود بارزاني عالياً في تبني مبدأ التسامح والتعايش السلمي،حفاظاً على النسيج المجتمعي، وبالأخص في مؤتمرات المعارضة العراقية واثناء انتصار الأنتفاضة الجماهيرية ضد النظام البائد في كوردستان.

وفي ختام اللقاء، اقامت امارة بني حسن، مأدبة غداء على شرف السيد رئيس ممثلية حكومة اقليم كوردستان، محملينه تحياتهم وحبهم لأقليم كوردستان حكومةً وشعباً.

قد يعجبك ايضا