مسرور بارزاني: افتتاح القنصلية القطرية في أربيل سيساهم في تطوير العلاقات الثنائية بمختلف المجالات

أربيل- التاخي

أعرب رئيس حكومة إقليم كوردستان مسرور بارزاني، عن سعادته بافتتاح القنصلية القطرية في أربيل.

مسرور بارزاني، خلال كلمته التي ألقاها في مراسم افتتاح القنصلية القطرية العامة في أربيل، اليوم الأحد ، بعد الترحيب بالوفد القطري، قال: سعيد بحضور مراسم افتتاح القنصلية القطرية العامة لقطر في أربيل، واتمنى أن تصبح هذه الخطوة، بداية لتطوير وتنمية علاقات الصداقة بيننا.

وأضاف:  من دواعي سروري، أنه تجمعنا علاقات جيدة مع دولة قطر، وخلال الفترة الماضية، زار أربيل عدد من المسؤولين القطريين، كما قمنا بدورنا بزيارة قطر.

وتابع: نقدم فائق احترامنا وتقديرنا، لأمير قطر، ونأمل التقدم لعلاقاتنا في مختلف المجالات، على أساس المصلحة المشتركة.

وأردف: “افتتاح القنصلية العامة لقطر في أربيل، سيكون عاملاً مساعداً في تطوير العلاقات الثنائية، في مختلف المجالات، خاصة في مجالات التجارة، والزراعة، والثقافة، والتعليم العالي.

ومضى في القول: إن قطر دولة غنية من حيث الاستثمار والازدهار والبناء والطاقة والحركة والنشاط الاقتصادي، لذلك يمكن لإقليم كوردستان الاستفادة من تجربة قطر الغنية في هذه المجالات.

ودعا مسرور بارزاني، المستثمرين القطريين لزيارة إقليم كوردستان وتنفيذ مشاريع في مختلف المجالات، وقال: نحن في حكومة إقليم كوردستان مستعدون لتقديم أي مساعدة في هذا المجال.

وزاد: إقليم كوردستان إقليم مستقر وآمن، وفي الوقت نفسه، فإن طبيعة المنطقة وجغرافيتها مهمة جدا للاستثمار في مختلف المجالات، وخاصة الزراعة والسياحة والصناعة، نحن نرحب وندعم الاستثمارات المتنوعة التي تشكل جزءاً من أجندة الحكومة من حيث التنويع الاقتصادي.

وختم: أخيراً، نهنئ مرة أخرى بافتتاح القنصلية العامة لدولة قطر ونتمنى النجاح والتقدم في العلاقات بين إقليم كوردستان ودولة قطر.

 

قد يعجبك ايضا