السوداني يجري زيارة للجرحى الفلسطينيين الراقدين في مستشفى دار التمريض بمدينة الطب ببغداد

 

أربيل – التآخي

أجرى رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، زيارة إلى الجرحى الفلسطينيين الراقدين في مستشفى دار التمريض بمدينة الطب في العاصمة بغداد، وأشار خلال تفقّده للجرحى أن هذا أقل ما يقدم لهم من واجب.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء في بيان، امس الأحد  ، أن “رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، أجرى مساء أمس السبت، زيارة إلى الجرحى الفلسطينيين الراقدين في مستشفى دار التمريض بمدينة الطب في العاصمة بغداد، للاطمئنان على أوضاعهم وتلقيهم العلاج الكامل”.

وأكد خلال تفقده الجرحى من النساء والأطفال والرجال، أن “مستشفيات العراق ومنشآته الطبية جميعها في خدمة أهلنا الفلسطينيين، وأن هذا أقل ما يقدم لهم من واجب، مرحباً بهم في بلدهم الثاني العراق”.

ووصل العشرات من الجرحى الفلسطينيين ومرافقيهم الأربعاء الماضي، على متن طائرة للقوة الجوية العراقية إلى بغداد لتلقي العلاج والرعاية، بعد أن خرجت جميع المنشآت الصحية في غزة عن الخدمة، نتيجة الحرب الذي تشهده منذ شهر اكتوبر الماضي.

وذكر بيان لوزارة الصحة العراقية في وقت سابق أنه” ضمن حملة “اغيثو غزة” التي اطلقتها الحكومة العراقية وبتوجيه رئيس الوزراء محمد شياع السوداني ، واشراف وزير الصحة الدكتور صالح مهدي الحسناوي، وصلت الوجبة الاولى من الجرحى الفلسطينيين من مصر إلى العراق على متن طائرة عسكرية لتلقي العلاج مساء الاربعاء الموافق (22 آيار 2024).

وكان في استقبال الجرحى ممثل وزير الصحة الوكيل الفني الدكتور هاني موسى العقابي وفريق من وزارة الصحة من الكوادر الطبية والصحية والمسعفين.

وبين الوكيل الفني للوزارة ان “الحالات توزعت مابين كبار السن ونساء واطفال وهيأت وزارة الصحة كافة الاحتياجات والاجراءات اللازمة لعلاجهم”.

قد يعجبك ايضا