“فارس عيسى” يستقبل السفير الروماني في العراق

بغداد-التآخي

استقبل الأستاذ “فارس عيسى” رئيس ممثلية حكومة اقليم كوردستان في بغداد اليوم الخميس 16 ايار 2024 في مكتبه الخاص، السيد “رادو اوكتافيان دوبري” سفير جمهورية رومانيا في العراق والوفد المرافق له.

و ذكر بيان للممثلية، تلقت ” التآخي” نسخة منه، انه ” تم خلال اللقاء، استعراض الأوضاع العامة في المنطقة وتأثيراتها على العراق، فضلا على العلاقات بين رومانيا والعراق وبالأخص مع اقليم كوردستان”.

وأضاف البيان ” كما قدم رئيس ممثلية حكومة اقليم كوردستان في بغداد خلال اللقاء، شرحاً عن الأوضاع السياسية والأمنية والأقتصادية في اقليم كوردستان، مؤكداً ان استقرار الأوضاع الأمنية في الأقليم، خلق بيئة مشجعة للأستثمار المحلي والأجنبي، مطالباً الشركات الرومانية استثمار اموالها وقدراتها في القطاعات المختلفة في اقليم كوردستان.

ومن جانبه، اشاد السفير “دوبري” بالسياسة الحكيمة التي تتبعها قيادة اقليم كوردستان في علاقاتها مع الحكومة الإتحادية ودول الجوار والمنطقة، مثمناً سياسة حكومة اقليم كوردستان برئاسة السيد مسرور بارزاني في اتخاذ خطوات جريئة في مجال الأصلاح الأقتصادي وبناء مشاريع ستراتيجة وثانوية في جميع القطاعات وبالاخص قطاع الخدمات “.

وفي ختام اللقاء، اكد رئيس ممثلية حكومة اقليم كوردستان في بغداد، على رغبة اربيل في تطوير وتعزيز علاقاتها مع رومانيا بما يصب في مصلحة الجانبين.

قد يعجبك ايضا