رئيس إقليم كوردستان يزور بغداد اليوم

 

أربيل- التاخي

أعلنت رئاسة إقليم كوردستان، أن نيجيرفان بارزاني سيزور العاصمة العراقية بغداد، اليوم الثلاثاء 14 أيار 2024 وسيلتقي رئيس الحكومة الاتحادية محمد شياع السوداني.

وقال المتحدث باسم رئاسة إقليم كوردستان دلشاد شهاب، إن نيجيرفان بارزاني يزور بغداد اليوم الثلاثاء، ومن المقرر أن يلتقي رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني.

الاجتماع بين الجانبين سيجري فيه التباحث حول علاقات أربيل – بغداد والمسائل ذات الاهتمام المشترك، وفق البيان.

يذكر أن رئيس إقليم كوردستان نيجيرفان بارزاني، زار العاصمة العراقية بغداد، ليومين السبت والأحد 27 و28 نيسان 2024)، واجتمع خلالها مع مسؤولين كبار في الدولة ورؤساء أحزاب وشخصيات سياسية بارزة، عدة ملفات تخض اقليم كوردستان والعراق والمنطقة، في وقت أشاد قادة عراقيون بارزون الى أهمية الزيارة وكونها تحمل انفراجة حلول للمشاكل العالقة بين بغداد واربيل.
زيارة رئيس إقليم كوردستان نيجيرفان بارزاني الى بغداد، هي الثانية له خلال شهر نيسان، بعد الأولى التي جرت في الخامس من الشهر ذاته.

بحث رئيس إقليم كوردستان في بغداد، ملفات رواتب وميزانية إقليم كوردستان، علاوة عن استئناف تصدير النفط من إقليم كوردستان المتوقف منذ آذار 2023، وملف انتخابات برلمان إقليم كوردستان التي من المقرر إجراؤها في العاشر من حزيران المقبل، وملف انتخاب رئيس مجلس النواب العراقي، وأيضاً ملف الهجمات التي يتعرض لها إقليم كوردستان، والتي كان آخرها قصف حقل كورمور الغازي في محافظة السليمانية، يوم الجمعة الماضي.

قد يعجبك ايضا