نيجيرفان بارزاني وإبراهيم رئيسي يؤكدان تعزيز العلاقات الثنائية

 

أربيل – التآخي

أكد رئيس إقليم كوردستان، نيجيرفان بارزاني، خلال اجتماعه مع الرئيس الإيراني، إبراهيم رئيسي، على تعزيز العلاقات الثنائية بين إيران والعراق وإقليم كوردستان.

جاء ذلك خلال اجتماع رئيس إقليم كوردستان نيجيرفان بارزاني ، صباح امس الاثنين في طهران، مع رئيس جمهورية إيران الإسلامية إبراهيم رئيسي.

وبحسب بيان رئاسة إقليم كوردستان، فقد جرى خلال الاجتماع الذي حضره نائبا الرئيس ووزير الداخلية ووفد من رئاسة إقليم كوردستان، التأكيد على تعزيز العلاقات بين إيران والعراق وإقليم كوردستان على أساس حسن الجوار والمصالح المشتركة، ورفع مستوى التبادل التجاري والعلاقات الاقتصادية، إلى جانب الإشادة بالعلاقات العريقة والتاريخية بين جمهورية إيران الإسلامية وإقليم كوردستان.

من جانبه عبر الرئيس رئيسي عن شكر وتقدير جمهورية إيران الإسلامية لإقليم كوردستان على التسهيلات والمساعدات التي يقدمها للزوار الإيرانيين الذين يقصدون العتبات المقدسة في جنوب العراق، خلال مرورهم عبر إقليم كوردستان، وفقاً للبيان.

من جهته، شكر رئيس إقليم كوردستان دعم إيران ومساعداتها للعراق وإقليم كوردستان.

وفي محور آخر من الاجتماع، شدد الجانبان على ضرورة وأهمية استمرار التنسيق والتعاون المشترك بين جمهورية إيران الإسلامية وبين العراق وإقليم كوردستان لحماية الأمان والاستقرار في المنطقة، بحسب بيان رئاسة إقليم كوردستان.

قد يعجبك ايضا