وزير التربية الإتحادي يلتقي رئيس ممثلية حكومة اقليم كوردستان

بغداد-التآخي

التقى د. ” ابراهيم الجبوري ” وزير التربية في الحكومة الإتحادية اليوم الأربعاء 24 نيسان 2024 الأستاذ ” فارس عيسى ” رئيس ممثلية حكومة اقليم كوردستان في بغداد.

و ذكر بيان للممثلية تلقت ” التآخي ” نسخة منه ، انه ” خلال اجتماع حضره الأستاذ ” مهند عبدالجبار ” الممثل القانوني للممثلية ، تم بحث سبل حل المشاكل العالقة بين الحكومتين الإتحادية واقليم كوردستان وفق المنهاج الحكومي بالأستناد على الدستور”.

واضاف البيان ، كما اكد الجانبان على ضرورة ابعاد رواتب موظفي اقليم كوردستان عن المشاكل والخلافات السياسية وصرفها في الوقت المحدد اسوة بأقرانهم موظفي الدولة العراقية.

وفي جانب آخر من الأجتماع تمت مناقشة سبل تعزيز العلاقات بين الممثلية و وزارة التربية الإتحادي وكذلك العلاقة مع وزارة التربية في اقليم كوردستان و وضع آليات العمل المناسبة لخدمة الطلبة والتدريسيين.

وبشأن قرار مجلس الوزراء الإتحادي الخاص بغلق ممثليات وزارة التربية في اقليم كوردستان، اوضح الأستاذ ” فارس عيسى ” رؤية حكومة الأقليم بهذا الخصوص ، مؤكداً على ضرورة استمرار عمل تلك المملثيات نظرا للحاجة الماسة اليها ، كونها تصب في مصلحة شريحة الطلبة والتدريسيين النازحين.

ولفت البيان الى ان ، رئيس ممثلية حكومة اقليم كوردستان في بغداد دعا وزارة التربية الأنضمام الى المنصة الألكترونية للممثلية لغرض القضاء على الروتين الأداري والتسريع في الأجراءات و تبادل المكاتبات بين الجانبين.

وفي ختام الأجتماع شكر رئيس ممثلية حكومة اقليم كوردستان السيد الوزير على تعاونه وتنسيقه العالي مع الممثلية في الجانب التربوي ، ومن جانبه اشاد السيد وزير التربية الأتحادي بدور و جهود الممثلية في تعزيز العلاقات بين الجانبين وتطويرها.

قد يعجبك ايضا