سفين دزيي : بايدن أكد ضرورة حل خلافات أربيل وبغداد عبر الحوار

 

أربيل – التآخي

أفاد مسؤول دائرة العلاقات الخارجية في حكومة إقليم كوردستان سفين دزيي، بأن الرئيس الأميركي جو بايدن يؤكد ضرورة حل الخلافات بين أربيل وبغداد عبر الحوار.

وقال سفين دزيي إن الرئيس الأميركي جو بايدن يؤكد على أنه ينبغي على أربيل وبغداد حل قضاياهما من خلال الحوار.

وأوضح سفين دزيي أن اقليم كوردستان مهم بالنسبة للولايات المتحدة، وأن استقرار اقليم كوردستان والعراق والمنطقة مهم بالنسبة للولايات المتحدة الأميركية.

واشار الى أن رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني ناقش مع الرئيس الأميركي جو بايدن قضايا مهمة، وتمت مناقشة العلاقات المستقبلية بين العراق والولايات المتحدة.

وأكد سفين دزيي أن الولايات المتحدة تأخذ العلاقات بين أربيل وبغداد على محمل الجد”، مبيناً أن السوداني يرى أن زيارة رئيس اقليم كوردستان نيجيرفان بارزاني إلى بغداد تظهر مدى جدية جهود إقليم كوردستان في حل الخلافات.

يشار الى أن مسؤول دائرة العلاقات الخارجية في حكومة إقليم كوردستان سفين دزيي، يرافق رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني في زيارته الحالية إلى الولايات المتحدة الأميركية.

السوداني وصل إلى العاصمة الأميركية واشنطن، بناءً على دعوة من الرئيس الأميركي جو بايدن، حيث عقدا يوم الاثنين (15 نيسان 2024) لقاء قمّة، لبحث عدد من الملفات المشتركة.

قد يعجبك ايضا