نيجيرفان بارزاني: نأمل الوصول بأسرع وقت لحل مسألة تصدير النفط

 

أربيل – التآخي

أكد رئيس اقليم كوردستان نيجيرفان بارزاني التوصل من حيث المبدأ مع الحكومة الاتحادية الى تفاهمات جيدة بخصوص استئناف تصدير النفط من اقليم كوردستان، معرباً عن أمله في التوصل الى حل بأسرع وقت بهذا الصدد.

واعرب نيجيرفان بارزاني في مؤتمر صحفي مشترك مع رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني يوم اول امس السبت في بغداد، عن شكره لرئيس الوزراء العراقي على الاستقبال الحار لنا.

واضاف نيجيرفان بارزاني: أشكر رئيس الوزراء على جهوده المبذولة في حل المشاكل بين اقليم كوردستان وبغداد وكذلك جميع المشاكل في العراق بشكل عام، مبيناً: نرى أنه منذ وقت تسلمه رئاسة الوزراء بذل جهوداً جدية لخدمة كل العراقيين سواء في اقليم كوردستان او في باقي مناطق العراق.

وأوضح: سعيدون بهذه الزيارة وأكدنا على تأييدنا لرئيس الحكومة على تنفيذ البرنامج الحكومي، مردفاً أنه “في هذ الاجتماع تم التأكيد على تنفيذ الاتفاق الذي تم بموجه تشكيل الحكومة.

رئيس اقليم كوردستان، أضاف: سعداء بنتيجة الاتفاق الذي تم وفقه ارسال رواتب اقليم كوردستان، في ضوء الاتفاق بين رئيس حكومة اقليم كوردستان مسرور بارزاني ورئيس الوزراء محمد شياع السوداني، معرباً عن أمله في استمرار ذلك، وبحثنا شكل العلاقة بين اقليم كوردستان وبغداد في المستقبل، ومتأكدون في ضوء قيادته سيتم التوصل الى فهم مشترك بين اقليم كوردستان وبغداد ليصب في خدمة الجميع.

 

كما قال نيجيرفان بارزاني: بحثنا ملف النفط، والى الان توجد عدة مشاكل، لكن من حيث المبدأ توصلنا الى اتفاقات جيدة ونأمل بأسرع وقت التوصل الى حل مسألة النفط، وكذلك نأمل لسفر السوداني الى اميركا أن يعود بمكاسب جيدة لتصب في صالح كل العراق.

قد يعجبك ايضا