بارزاني والسوداني يبحثان ابرز الملفات العالقة بين اربيل وبغداد

بغداد-التآخي

بحث رئيس اقليم كوردستان نيجيرفان بارزاني في بغداد، مع رئيس مجلس الوزراء الأتحادي محمد شياع السوداني القضايا الوطنية وسير تنفيذ البرنامج الحكومي.

وذكر بيان لرئاسة الوزراء الأتحادية ، السبت (6 نيسان 2024)، تلقت”التآخي” نسخةمنه، أن السوداني استقبل رئيس إقليم كوردستان، نيجيرفان بارزاني، والوفد المرافق له.

وبحث خلال اللقاء، الرؤى المشتركة في مجمل الملفات والقضايا الوطنية، وسير تنفيذ البرنامج الحكومي، في مساراته المتعددة، وفق البيان.

وأكد السوداني بحسب البيان، حرص الحكومة على تقديم الخدمات وتلبية تطلعات المواطنين في مختلف أرجاء العراق، وتحقيق التكامل في الأداء بين السلطات الاتحادية والسلطات في إقليم كوردستان.

وشهد اللقاء أيضا التأكيد على أهمية دعم الخطوات الحكومية الإصلاحية، من قبل سائر القوى الوطنية والسياسية؛ من أجل “تعزيز مستهدفات الحكومة، والمُضيّ في ترسيخ التنمية الشاملة، وتجاوز كل العقبات الإدارية والتنفيذية التي كانت تحول دون الارتقاء بالواقع الخدمي والمعاشي والاقتصادي”، وفقا للبيان.

وكان رئيس إقليم كوردستان نيجيرفان بارزاني، وصل إلى بغداد ظهر اليوم السبت، في زيارة يجتمع خلالها مع رئيس الجمهورية و عدد من القادة السياسيين والحكوميين فضلا عن المشاركة في اجتماعين لأئتلاف ادارة والدولة والأطار التنسيقي.

قد يعجبك ايضا