نائب رئيس البرلمان يطالب الحكومة برفع الضرر عن الكورد الفيليين

 

أربيل – التآخي

طالب نائب رئيس البرلمان العراقي، شاخوان عبدالله، الحكومة الاتحادية بإصدار قرارات حكومية تنفيذية وتوجيه الوزارات لرفع الضرر عن الكورد الفيليين في الذكرى الـ44 للإبادة الجماعية للكورد الفيليين.

واستذكر عبدالله في بيان ، مرور (44) عاما على مأساة الكورد الفيليين وما تعرضوا له على يد البعث المقبور للإبادة الجماعية وتنفيذ سلسلة من عمليات القتل والتهجير وتغييب الشباب في السجون منذ شهر نيسان 1980.

وذلك علاوة عن تسفير العوائل من الأطفال والنساء والشيوخ إلى الحدود وإسقاط الجنسية عنهم ومصادرة أموالهم وممتلكاتهم بسبب إنتمائهم القومي والوطني ومساندتهم الحركات التحررية لشعب كوردستان.

ودعا عبدالله الحكومة الإتحادية في هذه المناسبة، إلى إصدار قرارات حكومية تنفيذية وتوجيه الوزارات لرفع الضرر عن الكورد الفيليين، وإقرار القوانين والتشريعات الملزمة في سبيل إعادة كافة حقوقهم المشروعة وتعويضهم لما لحق بهم من ظلم كبير ولعقود مستمرة.

يستذكر الكورد الفيليون في الأسبوع الأول من شهر نيسان كل عام ذكرى يوم الشهيد الفيلي، وبهذه الذكرى يقيم عددا من ذوي ضحايا الكورد الفيلية وقفات استذكارية لما تعرض له الفيليين إبان النظام السابق.

قد يعجبك ايضا