تنفيذاً لتوجيهات الرئيس بارزاني .. تسليم تعويضات 410 أسرة متضررة من فيضانات زاخو

 

أربيل – التآخي

أكد المشرف على إدارة زاخو المستقلة كوهدار شيخو ، أنه تم تعويض نحو 410 عائلة متضررة من الفيضانات الأخيرة في زاخو.

وقال شيخو خلال مؤتمرٍ صحفي في زاخو، بدايةً نشكر الرئيس بارزاني الذي وجّه بإغاثة أهالي زاخو خلال وقتٍ قياسي، ولحسن الحظ كانت طواقم الإنقاذ في حالة التأهب القصوى في بداية الفيضانات.

وأضاف شيخو: لم تكن هناك خسائر في الأروح في زاخو نتيجة الفيضانات، واقتصرت الخسائر على الجوانب المادية فحسب، مما ألحق أضراراً بمنازل ومحلات المواطنين.

وأشار إلى أنه بتوجيهٍ من الرئيس بارزاني، عوّضنا في المرحلة الأولى 410 عائلة متضررة من الفيضانات في زاخو، كما سنعوّض في المرحلة الثانية وقبل حلول العيد، 133 محلاً تجارياً وأماكن سياحية تضررت بسبب الفيضانات.

وتابع شيخو بالقول: القيادي في قوات بيشمركة كوردستان منصور بارزاني، وبتوصية من الرئيس مسعود بارزاني، تفقد جميع متضرري الفيضان، كما تعهد بتعويضهم جميعاً.

وختم حديثه قائلاً: تم تنظيف مدينة زاخو من مخلفات الفيضانات بنسبة 80%، مضيفاً بأن هذه المرة الأولى التي تشهد المدينة أمطاراً بهذا الحجم، مما أسفر عن حدوث الفيضانات.

وتعرضت مختلف مدن ومناطق إقليم كوردستان لموجة أمطارٍ غزيرة بدأت في الـ 19 من آذار مارس الحالي، واستمرت ليومين متتاليين، كما تسببت بتشكّل السيول في دهوك وزاخو والتي تسببت بأضرارٍ مادية وبشرية.

قد يعجبك ايضا