تعريف كتاب “فكر و فلسفة نهج البارزاني في خطاب البارزاني الخالد

اربيل-التآخي

بحضور كل من الأستاذ” فاضل ميراني” مسؤول الهيئة العاملة للحزب الديمقراطي الكوردستاني، و” سيداد بارزاني” عضو الهيئة العاملة للمكتب السياسي للحزب، وعدد كبير من المسؤولين الحزبيين والحكوميين  والمثقفين والكتاب والصحفيين اقيم يوم الثلاثاء 5 اذار 2024 احتفالية خاصة بتعريف كتاب “فكر وفلسفة نهج البارزاني في خطاب البارزاني الخالد” للمؤلف “عبدالعزيز محسن بارزاني”.

بدأت المراسيم بعنوان  “طريق بارزاني، طريق الحياة والحرية”، بالوقوف دقيقة صمت ترحماً على ارواح الشهداء وعلى رأسهم “البارزاني الخالد” والحي في القلوب “ادريس بارزاني” ومن ثم تم عزف موسيقى نشيد اي رقيب.

واستهلت الأحتفالية بكلمة ترحيبية للدكتور” سالار عثمان” مسؤول قسم الثقافة والاعلام للحزب الديمقراطي الكوردستاني جاء فيه: فيما يتعلق بشعب كوردستان البارزاني تعاطى بنعم مع المحطات التي مر بها شعبنا وما كان يؤكد عليه بأستمرار في احاديثه هو انه لمبعث فخر واعتزار ان يكون الأنسان خادماً لشعبه ،وبعين القوة والأقتدار وبروح وطنية وقومية عالية كان يقول لخصومه(كلا) ولكن بذهنية مسالمة واينما مد له يد السلام والحوار واينما وجد الخير،تقدم البارزاني ليمد يد السلام والأخوة من اجل مصلحة شعبه وكان يرى في الحوار والتعاطي مع الآخر جزءاً من الحل.

وأضاف أننا نتحدث اليوم عن زعيم وقائد وطني وقومي كبير كان يعمل ويناضل لينور جهل عصره والإمساك بأيدي أحفاده نحو الأهداف العظيمة التي رسمها للشعب والوطن.

وأشار عثمان في ختام كلمته: “نهج البارزراني  هو نهج الحياة والحرية، البارزاني لم يكتف بالنضال الوطني والقومي فحسب، بل حمل هموم الحياة بأكملها،بدءاً من اللغة والأدب والتراث وحماية البيئة، فضلا عن حقوق المرأة والمساوات، ورعاية الشباب والنساء  بالمفهوم الوطني حتى الوصول لتحقيق التعايش ونشر الفكر القومي.

كما عرض فلم وثائقي عن كتاب “فلسفة وفكر نهج البارزاني في خطاب البارزاني الخالد”.

بعدها القى الأستاذ فاضل ميراني مسؤول الهيئة العاملة في المكتب السياسي للحزب الديمقراطي الكوردستاني كلمة قال فيها: “ولد البارزاني الخالد حراً،وشعر بذاته انه أمة، لكنها لا تتمتع بالحرية، ومن هذا المنطلق فكر بحرية شعبه والنضال من اجل تحقيقها، وكانت النتيجة القيام بقيادة الثورة، التي ثمارها هو هذا الكيان الذي نعيش فيه أحرار، ومن هنا يحتم الواجب والمسؤولية علينا ان نحمي هذا الكيان ونحافظ عليه، لأنه حماية مساوية لحماية تاريخ شعب كوردستان.

الجزء الآخر من الأحتفالية تضمن القاء قصائد للشاعرالكوردي البارز الشيخ حسيب قره داغي من قبل الدكتور بهات حسيب قره داغي.

كما تم خلال الأحتفالية عرض فلم وثائقي عن كتاب “فكروفلسفة نهج البارزاني في خطاب البارزاني الخالد”.

ومن جانبه القى مؤلف الكتاب (عبدالعزيز محسن بارزاني) كلمة،شكرفيها المكتب السياسي للحزب الديمقراطي الكوردستاني وقسم الثقافة والأعلام للحزب وجميع من آزروه وتعاونوا معه في تأليف وتدوين ونشر الكتاب بعشرة لغات ولهجات مختلفة.

وفي ختام الأحتفالية تم تقديم باقة زهور من قسم الثقافة والأعلام للحزب الديمقراطي الكوردستان للمؤلف قدمها السيد سيداد بارزاني عضوالهيئة العاملة للمكتب السياسي للحزب.

قد يعجبك ايضا