نيجيرفان بارزاني: إقليم كوردستان لن يكون تهديداً للدول المجاورة

 

أربيل – التاخي

أكد رئيس إقليم كوردستان، نيجيرفان بارزاني، أن إقليم كوردستان لن يكون بأي شكل تهديداً للدول المجاورة.

وقال رئيس إقليم كوردستان، نيجيرفان بارزاني، امس الاثنين ، في تصريحات صحفية لوسائل إعلام إن العلاقات بين إقليم كوردستان وإيران جيدة، مضيفاً: إقليم كوردستان لن يكون بأي شكل تهديداً للدول المجاورة.

وأضاف: جئنا لتقديم تعازينا لجمهورية إيران الإسلامية ولشعب إيران، مؤكداً على ضرورة الاستمرار في التعاون بيننا للقضاء على الإرهاب (داعش).

وزار رئيس إقليم كوردستان، نيجيرفان بارزاني، ظهر اليوم الاثنين 8 كانون الثاني 024) القنصلية العامة لجمهورية إيران الإسلامية في أربيل لغرض المشاركة في مجلس عزاء ضحايا التفجيرين اللذين استهدفا مدينة كرمان الإيرانية.

مجلس العزاء، أقامته القنصلية العامة الإيرانية في أربيل حداداً على ضحايا التفجيرين اللذين وقعا يوم الأربعاء (3 كانون الثاني 2024) في مدينة كرمان بالقرب من مقبرة القائد السابق لفيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني، قاسم سليماني، أثناء مراسم الذكرى الرابعة لمقتل سليماني.

يذكر أن التفجيرين تسببا حتى الآن في مقتل 91 شخصاً.

والأربعاء الماضي 3 كانون الثاني 2024، استهدف انفجاران مراسم ذكرى اغتيال قائد قوة القدس الإيرانية قاسم سليماني، بمسقط رأسه في مدينة كرمان وسط إيران، مما أسفر عمن مقتل 103 شخصاً و141 جريحاً، حسب وكالة الأنباء الرسمية.

قد يعجبك ايضا