كتلة الديمقراطي الكوردستاني تطالب السوداني بالتحرك العاجل لردع المجاميع المنفلتة

 

 

أربيل – التآخي

 

ادانت كتلة الديمقراطي الكوردستاني في مجلس النواب العراقي، العمل الإرهابي الذي استهدف مقراً لقوات البيشمركة في شمال أربيل بمسيّرتين، مبينةً أن ذلك يؤشر تهاوناً وضعفاً من قبل الحكومة الاتحادية في التعامل الجاد والحازم مع المجاميع الخارجية عن القانون والتي يتم تمويلها وتسليحها من قبل جهات لا تريد الاستقرار للعراق بشكل عام.

 

وقالت الكتلة عبر بيان يوم الاثنين: ندين ونستنكر بشدة الاعتداء والعمل الإرهابي الذي استهدف مقراً لقوات البيشمركة البطلة في شمال أربيل بطائرتين مسيرتين مما ألحق أضراراً مادية.

 

وأضافت، إن تكرار هذه الهجمات الإرهابية على إقليم كوردستان من قبل مجاميع خارجة عن القانون يعتبر أمراً مرفوضاً وتطوراً خطيراً بات يستهدف أمن واستقرار الإقليم وسلامة مواطنيه، كما يؤشر تهاوناً وضعفاً كبيراً من قبل الحكومة الاتحادية في التعامل الجاد والحازم مع هذه المجاميع التي يتم تمويلها وتسليحها من قبل جهات لا تريد الاستقرار للعراق بشكل عام .

 

الكتلة طالبت القائد العام للقوات المسلحة، محمد شياع السوداني، بالتحرك الفوري والعاجل وردع هذه المجاميع المنفلتة ومن يتعاون معها ومحاسبتهم وتقديمهم للعدالة والعمل على السيطرة على الأجواء العراقية والتحري عن أماكن انطلاق هذه المسيرات المفخخة وطريقة استيرادها والجهات التي تجهز هذه المجاميع المنفلتة بهذه الطائرات.

 

وبينت أن إقليم كوردستان سيبقى عصياً على من يحاول زعزعة أمنه واستقراره وتهديد سلامة مواطنيه ولن تنجح هذه المحاولات

 

اليائسة والبائسة من النيل بأمن واستقرار إقليم كوردستان الأبي.

 

قد يعجبك ايضا