الرئيس بارزاني يستقبل في صلاح الدين نائبة وزير الخارجية الأميركي

 

أربيل – التاخي

استقبل الرئيس مسعود بارزاني، اليوم الأربعاء في مصيف صلاح الدين، نائبة وزير الخارجية الأميركي فيكتوريا نولاند والوفد المرافق المكوّن من السفيرة الأميركية في العراق إيلينا رومانسكي والقنصل الأميركي بأربيل مارك سترو وعدد من الدبلوماسيين الأميركيين.

وناقش المجتمعون الأوضاع السياسية في العراق والمنطقة، إضافةً للعلاقات الثنائية بين حكومة إقليم كوردستان والحكومة العراقية وضرورة حل القضايا بينهما ومسألة الحقوق الدستورية والمستحقات المالية لحكومة الإقليم.

كما سلّط اللقاء الضوء على التهديدات الأمنية وتهديد عودة ظهور تنظيم داعش في العراق والمنطقة.

كذلك أكد المجتمعون على ضرورة التنسيق بين إقليم كوردستان والحكومة العراقية وبين الحلفاء لمواجهة خطر الإرهاب والعقبات الأمنية.

وكان الوضع السياسي الداخلي في إقليم كوردستان موضوعاً آخر للاجتماع، وأعرب الوفد الضيف عن تقديره لتطوير البنية التحتية والسلام والاستقرار في إقليم كوردستان، وشدد على ضرورة التنسيق والوحدة بين الأحزاب السياسية في كوردستان.

وفي جزء آخر من اللقاء، قال الرئيس بارزاني إن إقليم كوردستان حاول دائماً أن يكون عامل استقرار وحل في العراق ويريد حل مشاكله مع الحكومة الاتحادية من خلال الحوار.

مؤكداً أن هناك عدد من العوامل التي حالت دون حل القضايا بين حكومة إقليم كوردستان والحكومة الاتحادية، وعودة اللاجئين وتطبيع الأوضاع في منطقة سنجار.

قد يعجبك ايضا