رئيس إقليم كوردستان يؤكد دعمه للحوار ولخطوات الحكومة الاتحادية وحكومة الإقليم باتجاه حل المشاكل واستئناف تصدير النفط

 

 

أربيل – التآخي

 

أكد رئيس إقليم كوردستان، نيجيرفان بارزاني، دعمه للحوار ولخطوات الحكومة الاتحادية وحكومة الإقليم باتجاه حل المشاكل واستئناف تصدير النفط.

 

جاء ذلك خلال استقباله صباح امس الإثنين، نائب رئيس الوزراء العراقي لشؤون الطاقة، وزير النفط الاتحادية، حيان عبد الغني، ووفداً رفيع المستوى مرافقاً له.

 

وخلال الاجتماع الذي حضره نائبا وزير النفط العراقي ووزير الثروات الطبيعية بالوكالة في حكومة إقليم كوردستان، جرت مناقشة آخر الخطوات والإجراءات الرامية لاستئناف تصدير نفط إقليم كوردستان ومحادثات الجهات المعنية في الحكومة الاتحادية وحكومة إقليم كوردستان في هذا السياق.

 

وأكد نيجيرفان بارزاني، وفق بيان صادر عن الموقع الرسمي لرئاسة الإقليم، دعمه للحوار ولخطوات الحكومة الاتحادية وحكومة إقليم كوردستان باتجاه حل المشاكل واستئناف تصدير نفط إقليم كوردستان.

 

وأشار إلى أن تعطيل استئناف تصدير نفط إقليم كوردستان ألحق ضرراً كبيراً بالدخل العام العراقي، ولهذا عدّ الإسراع في استئناف تصدير نفط إقليم كوردستان “مهماً وضرورياً.

 

من جانبه، أكد عبد الغني على الإرادة الجادة من جانب الحكومة الاتحادية العراقية ورئيس الوزراء لحل المشاكل واستئناف تصدير نفط إقليم كوردستان، كما قدم نبذة عن الهدف من زيارته لإقليم كوردستان ونتائج محادثاته مع الجهات المعنية في الحكومة الاتحادية وحكومة إقليم كوردستان في هذا المجال.

 

قد يعجبك ايضا