وفدٌ من الاتحاد الوطني يزور مكتب تنظيم السليمانية للحزب الديمقراطي الكوردستاني

 

السليمانية – التآخي

 

زار وفدٌ من الاتحاد الوطني الكوردستاني، امس الأحد ، المكتب التنظيمي للحزب الديمقراطي الكوردستاني في مدينة السليمانية.

 

وتألف الوفد من المتحدث باسم الاتحاد الوطني سعدي أحمد بيره، وريباز بيركوتي، وماموستا بكر.

 

وتم استقبال الوفد من قبل مسؤول المكتب التنظيمي للحزب الديمقراطي الكوردستاني في مدينة السليمانية علي حسين.

 

وبحسب معلومات مراسلنا، فإن الطرفين ناقشا خلال اللقاء طبيعة العلاقات بين الحزبين، ونتائج لقاء الأسبوع الماضي بينهما في أربيل.

 

كما شكَّلت الأحداث الأخيرة في المنطقة، وتوحيد صفوف الأحزاب السياسية في إقليم كوردستان، محوراً آخر من اللقاء.

 

واجتمع الحزب الديمقراطي الكوردستاني والاتحاد الوطني الكوردستاني، يوم الثلاثاء الماضي، في مقر المكتب السياسي للديمقراطي الكوردستاني في مصيف صلاح الدين بأربيل.

 

وشدد الجانبان على ضرورة التنسيق والتعاون وضرورة حشد القوة وجهود كافة القوى والأحزاب السياسية لحماية كيان إقليم كوردستان، كذلك صياغة استراتيجية مشتركة تتلاءم مع مجريات الأحداث ومتغيراتها، ومواجهة كافة التحديات.

 

كما اتفق الجانبان على تعزيز النقاط المشتركة وحل الأزمات والمشاكل بما يتوافق مع المصالح القومية والوطنية الكوردستانية.

 

وترأس وفد الديمقراطي الكوردستاني، نائبا رئيس الحزب، نيجيرفان بارزاني ومسرور بارزاني، كما ضم الوفد كل من أعضاء الهيئة الإدارية للمكتب السياسي، فاضل ميراني، وهوشيار زيباري، وآزاد برواري، ومحمود محمد، وبشتيوان صادق، وجعفر إيمينكي.

 

فيما ضم وفد الاتحاد الوطني الكوردستاني، كل من بافل طالباني، وقوباد طالباني، وعماد أحمد، وسعدي بيره، ورفعت عبدالله، وشالاو علي عسكري.

 

وأتى هذا اللقاء، ضمن زيارةٍ للقيادة الجديدة المنتخبة للاتحاد الوطني الكوردستاني خلال مؤتمره الخامس. وكان آخر لقاءٍ جمع الحزبين، بتاريخ الـ 30 من يوليو تموز 2023 في السليمانية، وخلاله ناقش الجانبان الانتخابات التشريعية في إقليم كوردستان، والوضع العام في المنطقة.

 

قد يعجبك ايضا