نيجيرفان بارزاني يبحث مع “أول قنصل قطري” في اربيل العلاقات المتبادلة

 

أربيل – التآخي

بحث رئيس إقليم كوردستان نيجيرفان بارزاني مع القنصل العام القطري في أربيل، العلاقات الثنائية بين إقليم كوردستان وقطر، خصوصاً في الجانب الاقتصادي، مهنئاً أول قنصل قطري بأربيل بمباشرة مهامه في الإقليم.

 

وحسب بيان صادر عن رئاسة إقليم كوردستان، امس الأحد استقبل نيجيرفان بارزاني رئيس إقليم كوردستان ، حسين علي صالح الفضالة (أول قنصل عام قطري) في إقليم كوردستان بعد افتتاح القنصلية العامة لدولة قطر في أربيل.

 

وإلى جانب التهنئة بمباشرة الفضالة مهام منصبه، أبدى رئيس إقليم كوردستان خلال اللقاء كل الدعم والمساندة له من جانب الجهات المعنية في إقليم كوردستان لإنجاح مهامه، مؤكداَ على استعداد إقليم كوردستان لتطوير علاقاته مع دولة قطر.

 

من جهته، نقل القنصل القطري تحيات أمير بلاده إلى رئيس إقليم كوردستان، مبدياً سعادته بافتتاح قنصلية لقطر في إقليم كوردستان ومباشرته مهامه، ومؤكداً على أنه سيبذل كل جهد للتقدم بعلاقات بلاده مع إقليم كوردستان وخاصة في المجال الاقتصادي.

 

آخر مستجدات الوضع في المنطقة بصورة عامة ومجموعة مسائل تحظى بالاهتمام المشترك شكلت محوراً آخر في اللقاء.

 

يذكر انه، في 2 تشرين الثاني الجاري، تم افتتاح القنصلية العامة القطرية في أربيل، بمبادرة قطرية، ما يعكس اهتمام دول الخليج ومنها قطر بعلاقاتها مع إقليم كوردستان.

 

والقنصلية القطرية هي آخر قنصلية تم افتتاحها مؤخراً في إقليم كوردستان، بالتزامن مع تعاون وثيق يربط الإقليم وقطر في كافة المجالات.

 

تدعم الدوحة عدداً من المشاريع الكبيرة في إقليم كوردستان والعراق، وحسب وكيل وزارة الخارجية العراقية، عمر البرزنجي، يوجد عدد كبير من المستثمرين القطريين في إقليم كوردستان والعراق، ويعملون على  إطلاق المشاريع الاستثمارية بوقت قريب.

 

قد يعجبك ايضا