نيجيرفان بارزاني يصف الهجمات المسلحة على أربيل بـ التطور الخطير ويوجه طلباً إلى السوداني

 

 

أربيل – التآخي

 

أكد رئيس إقليم كوردستان، نيجيرفان بارزاني ، أن الهجمات المسلحة الأخيرة التي استهدفت أربيل تُعد تطوراً خطيراً، مطالباً رئيس الوزراء العراقي، محمد شياع السوداني، بمنع القوى الخارجة عن القانون من خلق المشاكل للعراق والإقليم، وأضاف أنه ليس من مصلحة العراق أن ينخرط في هذه الصراعات.

 

وقال نيجيرفان بارزاني في تصريح صحفي عقب انتهاء اجتماع عقد بين الحزب الديمقراطي الكوردستاني والاتحاد الوطني الكوردستاني في مقر المكتب السياسي للحزب الديمقراطي: كان لدينا اجتماع جيد مع الأخوة في الاتحاد الوطني وقد قررنا الاستمرار باجتماعاتنا مع الاتحاد وهذا ما أكده البيان الختامي للاجتماع، حيث سنواصل لقاءاتنا في المستقبل لكي يصل الجانبان إلى تفاهم مشترك للعلاقة بين الحزب الديمقراطي الكوردستاني والاتحاد الوطني.

 

ورداً على سؤال بشأن إجراء انتخابات الدورة التشريعية السادسة لبرلمان كوردستان المقررة في شباط المقبل، أوضح نيجيرفان بارزاني: نحن في رئاسة الإقليم حددنا يوم الانتخابات، ونأمل أن تجرى العملية الانتخابية في موعدها.

 

وبشأن الهجمات المسلحة التي تستهدف القواعد العسكرية ومنها قاعدة حرير في أربيل، أشار رئيس إقليم كوردستان إلى أن هذا تطور خطير للعراق وإقليم كوردستان، داعياً باسم إقليم كوردستان رئيس الوزراء العراقي باعتباره القائد العام للقوات المسلحة، إلى عدم السماح وفسح المجال أمام القوى الخارجة عن القانون لخلق المشاكل للعراق وإقليم كوردستان، وننتظر تلبية هذا الطلب من رئيس الوزراء.

 

ومضى بالقول: نرى أن مثل هذه التصرفات غير صحيحة ومن غير الصائب القيام بها، فهي لا تساعد العراق، مشدداً على أنه ليس من مصلحة العراق أن ينخرط في هذه الصراعات.

 

قد يعجبك ايضا